L'entreprise
Volume 13, Numéro 1, Pages 175-186
2024-07-25
الكاتب : فاري لبنى سحر . لخضاري نسيمة .
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز إستخدام التطبيقات الرقمية في التسوق على القرار الشرائي في ظل الكوفيد19، ويعتبر تطبيق جوميا ماركت محور هذه الدراسة، من أجل ذلك تم إستخدام المنهج الوصفي التحليلي عبر توزيع 101 إستبانة وإستعمال مجموعة من الأدوات الإحصائية عن طريق برنامج التحليل الإحصائيspss في عملية التحليل وإختبار الفرضيات، وتظهر النتائج إلى أن إستخدام تطبيق جوميا يؤثر إيجابا على كل من مراحل إتخاذ القرار الشرائي، حيث أن المستهلكين يتابعون تطبيق جوميا لأنه يقوم بالتحديث المستمر للمعلومات، كما يفضلونه على التسوق التقليدي لأنه يجنبهم التعرض لضغوط البائعين خلال الكوفيد19 وفي نفس الوقت يقدم منتجات مطابقة للمواصفات الحقيقة للمنتج. This study aims to highlight the impact of the use of digital application in shopping on the purchasing decision in light of Covid19, and the application of Jumia Market is this study, for that, the descriptive analytical method was used by distribution 101 questionnaires and using a set of statistical tools through the statistical analysis program spss in the process of analysis and testing hypotheses. The results show that the use of the Jumia Market application positively affects every aspect of the purchasing decision, as consumers follow the Jumia application because it constantly updates information, and separate it from traditional shopping because it avoids exposure to the pressures of sellers during the Covid 19 at the same time it provides products that conform to the real specifications of the product.
تحول رقمي ; تطبيقات رقمية ; قرار شرائي ; كوفيد19 ; تطبيق جوميا ماركت
بركوس زكية
.
بورصاص وداد
.
ص 62-78.
عبدو عيشوش
.
ص 182-198.
.بليردوح .كوكب الزمان
.
ص 729-748.
فاري لبنى سحر
.
مولوج كمال
.
قريتلي حمزة
.
ص 165-182.
أيت قاسي عزو رضوان
.
بودي عبد الصمد
.
ص 568-591.