مجلة علوم الرياضة
Volume 2, Numéro 2, Pages 58-70
2022-06-15

إتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية للطور الثانوي نحو التدريس بالمقاربة بالكفاءات -دراسة ميدانية لثانويات ولاية سوق أهراس Attitudes Of Teachers Of Physical Education And Sports For The Secondary Stage Towards Teaching With A Competency Approach - A Field Study Of Secondary Schools In The State Of Souk Ahras

الكاتب : عصام لعياضي .

الملخص

هدفت الدراسة للتعرف على اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية للطور الثانوي نحو التدريس بالمقاربة بالكفاءات،وقد استخدمنا المنهج الوصفي على عينة قصدية من 30 أستاذ بثانويات سوق أهراس،وتم استخدام الاستبيان،وأهم النتائج المتوصل إليها:-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05≥ α) لاتجاهات معلمي الطور الثانوي نحو المقاربة بالكفاءات تعزى لمتغيري"الجنس،المؤهل العلمي.

الكلمات المفتاحية

إتجاهات،الأساتذة،التربية البدنية،التدريس،المقاربة بالكفاءات