محاورات في الأدب والنقد
Volume 1, Numéro 2, Pages 78-89
2021-03-10
الكاتب : هناء بلعباس .
أخترنا أأ ْن تكون أل ّدرأسة في ميدأن ألقصص أل ّشعبي ألجزأئري وأخترنا لذلك مد ّونة شعب ّية لل ّتطبيق وهي أ ألمثال أل ّشعب ّية ألجزأئر ّية للإجابة على أل ّتساؤلت أل ّتالية: ما هو أ ألدب أل ّشعبي؟ ما هي أأقسا ُمه؟ ما هي خصائص أل َّنص أل َّشعبي ألجزأئري؟ ما هو ألمثل أل ّشعبي ألجزأئري؟ وما دور ألمثل في أل ّترب ّية وألتعليم؟. وللإجابة ع ْن هذه أل َّتساؤلت تتبعنا في هذه أل ِّّدرأسة ألمنهج أل ّتكاملي مع تفعيل آأليتي ألوصف وأل ّتحليل َّية ِّئر ُمح ِّّددين مفاهيم ألكلمات أل ِّم ْفتاح ّية م ْن أأجل إ ْدرأك معانيها ث ّم ع َم ْدنا إلي أ ألمثال أل ّش ْع ِّب َّية ألجزأ أل ُم ّتصلة بالجاِّنب أل َّتعليمي قصد ألإبانة ع ْن دو ِّرها ومدى أأه ِّم َّيتها في أأخلقة أأفرأد أل ُمجتمع وتوع َيتهم
ا ألدب –ال ّشعبي- ال ّلهجة- المثل
هناء بلعباس
.
ص 27-51.
مقدود يوسف
.
زروقي عبد القادر
.
ص 195-207.
بن براهيم هاشمي
.
ودان بوغفالة
.
ص 11-35.