التحدي
Volume 15, Numéro 1, Pages 126-142
2023-01-31
الكاتب : علالي عبد الغاني . إليهم مهدي . حنك أيمن عبد الرؤوف .
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى الرضا عن الدراسة لدى طلبة معاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، كما اعتمدنا في البحث على المنهج الوصفي. شملت عينة البحث (137) طالب وطالبة لجميع المستويات والتخصصات للموسم الجامعي 2021/2022 من معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية أم البواقي. واستخدم في البحث مقياس الرضا عن الدراسة لغرض جمع البيانات اللازمة. تمت معالجة البيانات إحصائيا باستخدام البرنامج الإحصائي spss .25)) من خلال حساب أسلوب تربيع كاي، التكرارات، النسب المئوية ومستوى الدلالة فكانت النتائج كالآتي: -1 أثبت البحث وجود مستوى متوسط بشكل عام في الرضا عن الدراسة لدى طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية. -2 لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين الرضا عن الدراسة والجنس لدى طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية. -3لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين الرضا عن الدراسة والمستوى التعليمي لدى طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية إلا في مؤشرين الأول في مواد واستراتيجية التدريس والثاني في التربص التطبيقي. -4 لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين الرضا عن الدراسة والتخصص لدى طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية إلا في مؤشرين الأول في التخصص والتوجيه والثاني في مواد واستراتيجيات التدريس. لالي
مستوى الرضا عن الدراسة لدى طلبة معاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
هواري سعايدية
.
العربي طوبال
.
محمد بوغربي
.
ص 403-411.
عبابسه نجيب
.
ص 269-282.
جرمون علي
.
ص 257-268.
خاضر صالح
.
ص 347-373.
مسعودي طاهر
.
قاسم المختار
.
حميدة خالد
.
ص 1072-1082.