مجلة الميدان للدراسات الرياضية و الإجتماعية و الإنسانية
Volume 4, Numéro 3, Pages 51-59
2022-12-15

التسويق الرياضي بين أفاق المستقبلية وتحديات الواقع

الكاتب : حمام محمد .

الملخص

يعتبر التسويق الرياضي الذي احدث نقلة نوعية على مستوى الرياضي والا داري والاقتصادي في الدول الاوروبية وهذا ما نشاهده في القطاعات الرياضية في الدول الاربية التي صنعت فارق كبير بينها وبين الدول الاخرى لأنها ادخلت الجانب العلمي الاكاديمي في عملية التسيير والتخطيط والادارة بهدف تحسين الخدمة والجودة ولهذا نلاحظ النتائج المبهرة على مستوى مداخيل الرياضية وبالتالي نفهم ان الجانب العلمي الاكاديمي وحتى التكنولوجي اصبح مهما جدا في العملية الرياضية ومنه كان علينا طرح الاشكال الاتي هل اصبح التسويق الرياضي ضرورة مهمة في العملية الرياضية.

الكلمات المفتاحية

الرياضة ; الاقتصاد. ; التسويق