مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 8, Numéro 3, Pages 165-180
2021-12-31
الكاتب : بن لوصيف جميلة .
تهدف هذه الدراسة الى ابراز الدور الاساسي الذي يؤديه التسويق الالكتروني بالنسبة للمؤسسة الاقتصادية ، ومازاد من فعالية دوره الاستغلال الامثل لتكنولوجيا الاتصال الحديثة، واستفادته من خصائص الانترنت وخدماتها وتطبيقاتها المتطورة والمتجددة بشكل مستمر في دعم توجه الزبون وخلق القيمة لديه، والسعي لتحقيق قيم مضافة للمؤسسة، والتقليل من الوقت والمال والجهد المبذول سابقا في اطار عمليات التسويق التقليدي، ومن اهم النتائج المتوصل اليها من خلال هذه الورقة البحثية ان التسويق الالكتروني يهدف الى جعل المؤسسة تتكيف مع متغيرات المحيط، الامر الذي يضمن لها الاستمرار في تقديم منتجات مميزة تجسد لمستها الخاصة في السوق سواء كانت(سلع، أفكار خدمات....) في جو مشحون بالمنافسة.
التسويق الإلكتروني، المؤسسة الاقتصادية، الاستراتيجية التسويقية، المزيج التسويقي.
وليد لعايب
.
ص 130-155.
أمل صديق عفيفي
.
ص 274-298.
الرق زينب
.
ص 515-532.