مجلة البدر
Volume 6, Numéro 6, Pages 132-134
2014-06-15

التسويق الإبتكاري وتنويع محفظة منتجات سوق التأمين الجزائري

الكاتب : قندوز طارق .

الملخص

يعاني سوق التأمين الجزائري من إستفحال ظاهرة سيطرة وهيمنة تأمينات الأضرار (الممتلكات) وهي من التغطيات التقليدية مقارنة بتأمينات الأشخاص (الحياة)، وعدم رواج الفروع المستحدثة في صناعة التأمين العالمية، رغم الإصلاحات المنتهجة والتشريعات الصادرة (القانون رقم 06/04 المؤرخ في 20-4-2006 المعدل والمكمل للقانون 95/07 المؤرخ في 25-1-1995) والرامية إلى الإستجابة الفعّالة لإحتياجات شرائح واسعة من المواطنين بتجويد وتنويع خدمات القطاع والإرتقاء بتنافسيتها إلى المستويات والمعايير الدولية. وفي خضم التحديات الجسيمة التي تعتري بيئة شركات التأمين الوطنية (العمومية والخاصة) أصبحت الحاجة ماسة ولازمة والضرورة ملحة وضاغطة إلى تبني مقاربة التسويق بتوجهها الإبتكاري التي تحتوي على مفاتيح التفوق والتميز.

الكلمات المفتاحية

التسويق، الابتكار، التأمين، امنتج