الاكاديمية للدراسات الاجتماعية و الانسانية
Volume 13, Numéro 5, Pages 261-274
2021-07-26
الكاتب : غزالي عبد القادر . قلفوط كمال . مخطاري عبد الحميد .
في ظل التطور العلمي والتكنولوجي الهائل الذي ادى الى تحسن الظروف العامة للحياة وتوفر متطلبات العيش، فنقص الحركة مثلا ادى الى ظهور بعض الامراض التي كانت غير مطروحة في السابق تماما، فأصبح لزاما ادراج الالعاب الرياضية ضمن البرامج الدراسية في المؤسسات التعليمية التي كانت تمارس في القديم بشكل عفوي دون تخطيط. وتهدف الدراسة الى تسليط الضوء على واقع ممارسة الالعاب شبه رياضية داخل المؤسسات التعليمية أثناء حصة التربية البدنية على مستوى بعض ابتدائيات ولاية الشلف، ومحاولة الكشف على ما اذا كان هناك برامج خاصة تحت اشراف مؤطرين اخصائيين وبوسائل بيداغوجية كافية لممارسة هذه الالعاب التي كانت تمارس في القديم بشكل عفوي دون تخطيط، وقد تكونت عينة الدراسة من 40 معلم من مختلف ابتدائيات بلدية الشلف المقاطعة الغربية، كما استخدم الباحثين المنهج الوصفي نظراً لملاءمته طبيعة هذه الدراسة، والاستعانة بالاستبيان كوسيلة لجمع البيانات والمعلومات. فتوصلت النتائج الى الواقع المزري الذي تعيشه مادة التربية البدنية والرياضية داخل المؤسسات التعليمية خاصة المدارس الابتدائية، وعدم الاهتمام بهذه الالعاب أثناء حصة التربية البدنية والرياضية.
الالعاب شبه رياضية ; المؤسسات التعليمية ; حصة التربية البدنية والرياضية
بلعروسي سليمان
.
قندوز الغول خليفة
.
مداح رشيد
.
ص 29-38.
بكتاش باهية
.
سلامي سيد علي
.
ص 106-119.
Cherabcha Rafika
.
ص 309-324.
قلفوط كمال
.
غزالي عبد القادر
.
ص 716-726.
بوعافية عبد الكريم
.
بن غالية محمد
.
دريادي نورالدين
.
ص 757-776.