مجلة أرصاد للدراسات الاقتصادية والإدارية
Volume 4, Numéro 1, Pages 23-42
2021-06-30
الكاتب : حلاسي هجيرة . عبدو عيشوش . نطور بلال .
هدفت هذه الدراسة إلى تبيان واقع وعوائق تطبيق التجارة الإلكترونية في الجزائر ، ومن بين أهم النتائج المتوصل إليها أن التجارة الإلكترونية في الجزائر ما زالت بعيدة إلى حد كبير عن مستواها في الدول المتقدمة وهذا يمكن إرجاعه إلى عدم توفر معظم متطلبات نجاحها خاصة فيما يتعلق بالبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، ضعف النظام المصرفي، انعدام الأمان والخصوصية، بالإضافة إلى ثقافة المستهلك التي تجعله رهينة للطرق التقليدية في إشباع حاجاته ورغباته.
التجارة الإلكترونية ; التسوق الإلكتروني ; عوائق التجارة الإلكترونية
طويل ياسمينة
.
ص 435-451.
بشور فتيحة
.
خلوفي خدوجة
.
ص 96-112.
بوخاري فاطنة حنان
.
ص 01-18.
بوعلاقة نورة
.
سلام عبد الرزاق
.
ختيري وهيبة
.
ص 462-480.
طالبي سميرة
.
بن عبد العزيز سمير
.
ص 260-277.