المجلة الدولية للاداء الاقتصادي
Volume 1, Numéro 2, Pages 82-91
2018-12-31

أهمية تبني المسؤولية الاجتماعية لتحقيق التوجه نحو التسويق الأخضر

الكاتب : سفيان حمادوش .

الملخص

ملخص يسعى هذا البحث إلى إبراز أهمية تبني مبادئ المسؤولية الاجتماعية لتحقيق التوجه نحو التسويق الأخضر الذي يسعى إلى دمج القضايا البيئية في المسارات الاستراتيجية للتسويق، وذلك من خلال المساهمة في نشر الوعي البيئي وغرس ثقافة مسؤولة اجتماعيا تهدف إلى اقناع جميع الأفراد داخل المؤسسة وجميع أصحاب المصالح بمسؤوليتهم حول الآثار المترتبة عن أنشطتهم، وهو ما يجعل من القضايا البيئية حالة ذهنية يجب تبنّيها من قِبَلِ الجميع. الأمر الذي ينتج عنه تحسين أداء المؤسسة من جهة ومراعاة اعتبارات جميع الأطراف ذات المصلحة على رأسهم البيئة والمجتمع من جهة أخرى. Abstract This research aims to highlight the importance of adopting the culture of corporate social responsibility to achieve a green marketing orientation, that is referred to as integrating environmental issues into strategic marketing processes, by contributing to the diffusion of environmental awareness and building a responsible social culture that aimed to promote environmental and social concerns via attempting to sensitize everyone within the institution and other partner’s responsibility for the effects of their activities. This, in turn, improves the institution’s performance and taking into account the considerations of all stakeholders, primarily environment and society

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، التسويق الأخضر، التصميم الإيكولوجي. Key-Words: Corporate Social Responsibility, Green Marketing, Eco- conception.