مجلة دراسات مالية محاسبية وجبائية

Journal of Financial Accounting and Tax Studies

Description

"مجلة دراسات مالية، محاسبية وجبائية"، دوریة علمیة دولیة محكمة تصدر عن كلية العلوم الاقتصادية، التجارية وعلوم التسيير، قسم العلوم المالية والمحاسبية، جامعة البويرة، تھتم بنشر الأبحاث التطبیقیة والنظرية الأصيلة، ذات القيمة العلمية المضافة، ذات العلاقة بعلوم المالية، العلوم المحاسبية، الجباية، التدقيق، المحاسبة العمومية، التدقيق الجبائي، وكذا العلوم القانونية ذات الصلة، والتي لم تقدم للنشر سابقا بأي شكل كان، والمعَالجة بأسلوب علمي موثق المتعارف عليه، وھي تهتم بنشر الأبحاث للأكاديميين من مختلف التخصصات بما فيها المراكز البحثیة ومراكز الدراسات المتخصصة أو الأكادیمیة، الجهات الرسمية الحكومیة أو المؤسسات الإقتصادیة.  تنشر المجلة الأبحاث والمقالات باللغات الثلاث: العربیة، الإنجلیزیة والفرنسیة، وتصدر المجلة سداسيا من خلال عدد واحد كل سداسي، يتضمن الأقسام باللغات الثلاث العربیة، الإنجلیزیة والفرنسیة.  مجلة دراسات مالية، محاسبية وجبائية، دوریة علمیة دولیة محكمة تصدر عن كلية العلوم الاقتصادية، التجارية وعلوم التسيير، قسم العلوم المالية والمحاسبية، جامعة البويرة، وهو الذي يقوم برسم سياستها وتوجهها العلمي في إطار المخطط الوطني للبحث العلمي، ویتم الإشراف العلمي من طرف الهيئة العلمية للمجلة، بمعیة الھیئة العلمیة الاستشارية، وھیئة تحریر المجلة.

Annonce

دعوة لتقديم المقالات للنشر

ندعو السادة الأساتذة الباحثين، طلبة الدكتوراه، وكذا الخبراء الاقتصاديين، لتقديم مقالاتهم وبحثهم للنشر على المجلة

من 17/10/2023، التي ستنشر في عدد ديسمبر 2023

تحيات فريق تحرير المجلة

17-10-2023


3

Volumes

6

Numéros

34

Articles


مدى إدراك أهمية التسوق الإلكتروني من خلال الانترنت من وجهة نظر طلبة كلية الاعمال في جامعة الملك خالد

الصفار عادل, 
2024-04-25

الملخص: هدفت هذه الدراسة إلى تعرف مدى ادراك اهمية التسوق الإلكتروني من خلال الإنترنت من وجهة نظر طلبة كلية الأعمال في جامعة الملك خالد، تكونت عينة الدراسة من طلبة كلية الأعمال في جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية، والبالغ عددهم (286) طالبا وطالبة من طلبة البكالوريوس والماجستير، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، تم اعداد أداه لقياس مدى ادراك اهمية التسوق الإلكتروني من خلال الإنترنت من قبل الباحث، وقد اشارت نتائج هذه الدراسة إلى ما يلي: -أن مدى إدراك اهمية التسوق الإلكتروني من خلال الإنترنت من وجهة نظر طلبة كلية الأعمال في جامعة الملك خالد كانت بدرجة مرتفعة، في جميع المجالات والدرجة الكلية. -وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α ≥ 0.05) تعزى لأثر الجنس وكانت الفروق لصالح الاناث . -وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α ≥ 0.05) تعزى لأثر المستوى الدراسي وكانت الفروق لصالح طلبة الماجستير.

الكلمات المفتاحية: التسوق الإلكتروني ; الانترنت ; طلبة الجامعات


Deciphering Modern Consumer Culture: Interdisciplinary Perspectives on Global Consumption Patterns and Social Transformations.

Ahmed Mustafa Khudair,  Al Kareem Mustafa Abd,  Abd Karar Suhail, 
2024-06-26

Résumé: This study delves into the multifaceted realm of modern consumer culture, examining its significance and transformations in today's interconnected world. The study emphasizes the interdisciplinary nature of consumer culture, drawing insights from sociology, economics, anthropology, and psychology. Rather than merely focusing on the act of purchasing, this study explores the broader spectrum of global consumption patterns and the subsequent social transformations they induce. Data was gathered through a mixed-method approach, encompassing surveys, social media analyses, and in-depth interviews with individuals from diverse socio-economic backgrounds. The analysis sheds light on the constructs, norms, and values that shape and are shaped by modern consumer behavior. It was observed that consumer culture is intricately woven with various socio-economic, technological, and cultural threads. Economic disparities influence not just purchasing power but also the values, ethics, and aspirations associated with consumption. The findings underscore the paradoxes inherent in modern consumerism, where globalization offers a plethora of choices, yet also presents ethical and sustainability challenges. In societies where consumption patterns influence and are influenced by broader social transformations, understanding the nuances of consumer culture becomes paramount. The study concludes by emphasizing the need for a more holistic understanding of consumer culture, advocating for sustainable and ethical consumption practices in the face of global challenges.

Mots clés: Global Consumption Patterns, Interdisciplinary Consumer Analysis, Modern Consumer Culture, Social Transformations in Consumption, Sustainable and Ethical Consumerism.



Les 10 articles les plus téléchargés