الموروث
Volume 8, Numéro 2, Pages 41-51
2020-12-24
الكاتب : أوشيش كريمة .
في ضوء الخيار البيداغوجي والمنهجي المتبنى في النظام التعليمي الجزائري لإرساء كفاءة التواصل الكتابي لدى التلاميذ، تسعى هذه الدراسة إلى تبيان التوجه البيداغوجي الذي أخذه تعليم المكتوب وتعلمه في مرحلة التعليم المتوسط من خلال قراءتنا للمناهج التعليمية المخصصة لهذا المستوى التعليمي والسندات المرافقة لها، وبالتالي استكشاف مدى مواكبة هذا التوجّه للحركة التربوية الحديثة التي شهدها مجال تعليم المكتوب في المنهجيات الغربية.
الخيار البيداغوجي ; تعليم المكتوب ; مناهج الإصلاح ; مرحلة التعليم المتوسط ; كفاءة التواصل
نش منال
.
تزروتي حفيظة
.
ص 376-390.
بهرام أمينة
.
شريفي علي
.
ص 176-201.
بهرام أمينة
.
شريفي علي
.
ص 363-380.
نايلي دواودة حمزة
.
ص 364-382.