مجلة أرصاد للدراسات الاقتصادية والإدارية
Volume 2, Numéro 2, Pages 77-98
2019-12-31
الكاتب : جمال بوثلجة . خالد توازيت . ياسر مرزوقي .
نهدف من خلال هذه الدراسة إلى قياس الأداء التسويقي لشركات الإتصالات في الجزائر بمكوناته (العوائد المالية ،الحصة السوقية، رضا الزبون ،الإبتكار ،التكيفية) ، من خلال جمع البيانات عن طريق الإستبيان الموزع على 36 وكالة، واختبارها عن طريق إختبارات لعينة واحدة وتحليلها، والوصول إلى النتيجة الأساسية أن الأداء التسويقي لشركات الإتصالات في الجزائر مرتفع عموما من خلال المؤشرات المدروسة. We aim throughthis study to measure the marketing performance of telecom operatorsin Algeria with its components( financial returns, market share, Customer satisfaction ,Innovation, Adaptive), through the collection of data by questionnaire distributedto36agency, and tested by one Sample test, analyzed and access to the basic conclusion that the marketing performance oft elecommunications companiesin Algeria generally is high through then dicators studied.
الأداء، الأداء التسويقي، شركات الاتصالات. the performance, Marketing performance,communications companies
جمال مساعدية
.
شريف غياط
.
ص 1-19.
عيسات فطيمة الزهرة
.
فرحات عباس
.
مرباح طه ياسين
.
ص 247-279.
أسماء خضر محمد الرضي
.
ص 75-104.
أبو خيران أشرف
.
رنتيسي نانسي
.
ص 39-59.
لنصاري امباركة
.
بوخلوه باديس
.
ص 932-956.